تطوير علاج لمرض السكري عبر الكلى في مصر - شبكة الكنان

تطوير علاج لمرض السكري عبر الكلى في مصر

جوجل بلس
يعد هذا الدواء هو الأول من نوعه في العالم لعلاج مرض السكري من خلال الكلى ، وليس “البنكرياس” ، من خلال المادة الفعالة “إمباجليفلوزين” مع “ميتفورمين”.
وحسب المصادر فقد  أثبتت التجارب والدراسات العلمية فعالية الدواء في تقليل مستويات السكر في الدم بشكل جيد للغاية.
وقد قال أستاذان مصريان في الطب الباطني والسكري في كلية الطب ، جامعة القاهرة ، إن الطب المصري لا يزال جديدًا في السوق ، وأن الدراسات والأبحاث التي أجريت على “ampagliflozin” ، تشير إلى أنه يقلل من مستويات السكر من خلال الكلى ، وليس له علاقة بـ “البنكرياس” مثل العلاجات الأخرى.
أوضحت ابتسام زكريا ، أستاذ الطب الباطني في كلية الطب ، جامعة القاهرة ، أن هناك ثلاثة أدوية مستوردة متوفرة في السوق تعمل بهذا الأسلوب ، لكنها الدواء المصري الوحيد الذي يحتوي على “ampagliflozin” مع “Metformin”
 و أكدت أستاذة الطب الباطني والسكري ، أن الأبحاث العالمية تؤكد أن هذا الدواء يحمي القلب ويقلل من الإصابة بأمراض شرايين القلب ، ويقلل من دخول المريض إلى المستشفى بسبب فشل القلب.
وقال دكتور شريف الهواري استشاري السكري والغدد الصماء وأستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة إن هذا الدواء الجديد مفيد للغاية لمرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، مما يساعد على تقليله ، كما أنه مفيد للغاية مفيد لمرضى السكر الذين يعانون من زيادة الوزن لأنه يقلل من الوزن بشكل كبير.