وظائف واعمال لم تنجح الروبوتات في القيام بها حتى الان - شبكة الكنان

وظائف واعمال لم تنجح الروبوتات في القيام بها حتى الان

جوجل بلس

بالرغم من دخول  الروبوتات  على  اغلب المجالات التي كان يعملها الانسان قبل التطور التكنولوجي الذي عرفه العالم ، فإن العديد من هذه الاعمال قد بقيت صعبة على الروبوتات انجازها ، مما ينفي فكرة الاكتفاء بالروبوتات مكان الانسان في كل شيء.

وهناك العديد من الاعمال التي سيكون من الصعب اجرائها بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بسبب حاجتها إلى مزيج من الحدس البشري والعقلانية والتعاطف، وإنه من الصعب تعليم هذا الحدس والمشاعر للذكاء الاصطناعي.

الرياضة الاحترافية
صرح المخترع الأميركي ريموند كرزويل أن أجهزة الحاسب ستصبح سنة 2045 أكثر قوة بمقدار ألف مليون مرة من جميع أدمغة البشر الذين يعيشون على الأرض، الا أنه لا يمكن تخيل فريق كرة القدم مكون من روبوتات أو أولمبياد للروبوتات، فهي لا توفر المتعة للمشاهدين.

القضاء
لان وظيفة القاضي تحتاج الى تقييماتذاتية و موضوعية، وهو أمر ليس سهلا بالنسبة للذكاء الاصطناعي.

ولا يتطلب إصدار الأحكام القضائية معرفة واسعة بالقانون لتطبيقه فحسب، وإنما أيضا معرفة وتقييما لتداعيات قراراته حتى تكون دقيقة وعادلة.

الفن
للتكنولوجيا تأثير كبير على الفنون لكن من المحتمل أن تكون هذه الاعمال بمنأى عن أي اجتياح تكنولوجي، بسبب طبيعة المهنة وحاجتها إلى الإحساس البشري والقدرة على التعبير عنه في أشكال فنية مختلفة.

التعليم
المعلم هي واحدة من المهن القليلة التي بقيت على حالها إلى اليوم، ومن الواضح أنه علينا تحديد الحد الأدنى للسن المتعلق بتحقيق التكامل بين الإنسان والآلات، من أجل ضمان التعليم المرضي عاطفيا الذي يحتاجه الأطفال الصغار.

علماء النفس والصحة العقلية
مهنة خبراء  علماء النفس- هي آخر الوظائف التي يمكن أن تصل إليها الروبوتات مهما كانت درجة كفاءة الذكاء الاصطناعي، ولن تصل يوما إلى مستوى الفهم الذي يتمتع به البشر.

وختاما ,هناك العديد من المجالات الاخرى التي لن تستطيع الروبوتات احتلال مكانها في الوقت الحالي ولكننا ذكرنا موجزا من اهمها .